أهمية التعلم الآلي وإمکانية تطبيقه في مجال البحث

نوع المستند : Original Article

المؤلف

مدرس الحاسب الالى بکليات الخليج

المستخلص

شهد العقد الماضي عددًا کبيرًا من التوسعات الملحوظة في أبحاث التعلم الآلي. حقق المجال شعبية غير مسبوقة من خلال تطوير مناطق جديدة وزيادة الزخم في المواقع الحالية. في حين أن الأساليب الرمزية کانت نشطة للغاية ، فقد حققت المقاربات شبه الرمزية ، وخاصة الشبکات العصبية ، نموًا هائلاً. على عکس الجهود التي ترکزت بشکل رئيسي على استراتيجيات التعلم الفردية ، کانت الاتجاهات الجديدة هي دمج الأساليب المختلفة وتطوير هياکل التعلم المعرفي. إلى جانب ذلک ، هناک اهتمام متزايد بالمقارنات التجريبية لعدة طرق والتحليل النظري لخوارزميات التعلم. غالبًا ما تمت مشارکة مجموعات البيانات نفسها بين الباحثين الذين قادوا إلى تطبيق نفس الأساليب في التعامل مع نفس المشکلات لفهم المزايا النسبية للطرق المختلفة. هناک رؤى جديدة تم إدخالها في تعقيد عملية التعلم من خلال التحقيقات النظرية. تسعى هذه الورقة البحثية إلى نقل المعرفة الخاصة بالتعلم الآلي ، والتي أصبحت شائعة جدًا وتطبيقات الباحثين للتجربة.
الکلمات الرئيسية: الخوارزمية ، التعلم الآلي ، التعلم الخاضع للإشراف ، التعلم غير الخاضع للإشراف ،

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية